المشاركات الشائعة

طريقة تشغيل stellar data recovery

ما هو تداول P2P ؟ وكيف يعمل ؟

ما هو تداول P2P ؟ وكيف يعمل ؟
وطريقة الشراء من خلال تداول P2P 

ما هو تداول الP2P ؟

هو اختصار ل peer to peer من شخص الى شخص person to person او بالمعني الحرفي الند للند.

كيف يعمل التداول من خلال ال P2P؟

على منصات العملات الرقمية كمثال يستخدم التداول من شخص إلى شخص لشراء وبيع العملات الرقمية ، كوسيلة بديلة لحواجز طرق الدفع المحلية مثل الحسابات البنكية وكروت الدفع وايضا خدمات الدفع الإلكتروني ، ولذلك من خلال بيع العملات الرقمية والدفع من خلال الطرق المتاحة للمشتري محليا مثل المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية… .إلخ وهنا يكون الدفع محلي ، اي لا تحتاج وجود طريقة للدفع الدولي مثل حساب بنكي دولي او فيزا او ماستر كار… .إلخ .

مثال للتوضيح على تداول P2P 

قام بشخص - من مصر- بمحاولة شراء عملات رقمية ولكن تم رفض المعاملة من البنك المصدر للفيزا او الماسترد كارد او الوسيلة التي استخدمها ، فهنا هذا الشخص يحتاج الى مستندات وطرق أخرى حتي يستطيع أن ينفذ معاملات شرائية دولية  بشروط محدده ، والحل هنا هو اللجوء الى p2p ، ومن خلاله اصبح يشتري عملات رقمية بدون اللجوء للطرق الدولية ، فالبائع أعطاه العملات الرقمية المشفرة ولكن طريقة الدفع ستكون متاحة للبائع والمشتري ، مثل ان يشترط البائع ان يبيع العملات الرقمية مقابل الدفع فودافون كاش - محفظة إلكترونية في مصر - فتحول التعامل من دولي الى محلي بدون تعقيدات ، كذلك الأمر في باقي الدول تكون طرق الدفع المتاحة تكون محلية بالنسبة للبائع والمشتري ، ولكن اذا كان ال p2p هو الأفضل فهو الأفضل في العملات الرقمية وعمليات الشراء. 

هل هناك عملة رئيسية للشراء والبيع من خلال P2P ؟

نعم هناك عملات رقمية مشفرة رئيسية للشراء والبيع ، ولكن اشهرها عملة التيثر USDT .

هل شراء عملة رقمية مشفرة خطر على المال ؟

كما ذكرت سابقا ، عملة التثير USDT هي عمله تعتبر الدولار المشفر في العملات الرقمية وهو عمله رقميه وتستخدمة المنصات في عمليات الشراء والبيع نظرا لثبات قيمته 1$ ، وذلك بسبب تغير أسعار العملات الرقمية في اي لحظة وقد تتغير ترتفع او تنخفض اثناء الشراء والبيع وذلك مما ينتج عنه عدم استقرار في عمليات الشراء والبيع ، حتي العملات الرقمية الأخرى عند التحويل من عملة لعملة ، تضع المنصة من 5 الى 15 ثانية حتي تؤكد عملية البيع او الشراء ، بسبب تغير السعر وفروقات الاسعار بين العملتين ، لذلك بعض المنصات تثبت أسعار العملات عند اي تحويل  لفترة قصيرة.

هل التداول من شخص الي شخص ال P2P مضمون ؟

نعم التداول من شخص الى شخص مضمون 100% والمنصة تضمن حقك ، ولكن بشرط اذا التزمت بقواعد التداول على المنصة ، كذلك كما تضمن حق المشتري فهي ايضا تضمن حق البائع ، وعدم اجراء المعاملة إلا بتأكيد المشتري بالدفع والبائع باستلام الأموال. 

كيف يضمن التداول من شخص لشخص حق وأموال البائع ؟

اغلبية المنصات تطلب من البأعين مستندات تحقيق الشخصية مثل : الهوية الوطنية ، جواز سفر ، مستندات إثبات طرق الدفه والاستلام ، ….إلخ كذلك تطلب من البأعين بعض المهام مثل ، الايداع بمبلغ مالي وقدره… 500$ كمثال ، او كاكمال بعض معاملات البيع على المنصة والحصول على تقييمات ايجابية من العملاء ، وأيضا بعد تلبيه واكمال المهام المطلوبة ، توثق المنصة حساباتهم على أنهم بائعين موثوقين .

كيف يضمن التداول من شخص إلى شخص حق وأموال المشتري ؟

عند قيام المشتري بالبحث عن البائعين لاتمام صفقات البيع ، تعرض المنصة لك قواعد ولوائع الشراء الأمن من خلال الالتزام بالشروط المخصصة للتداول من شخص لشخص ، مثل :

  1. ان يكون حسابك موثق من خلال تقديم مستندات تحقيق الشخصية 

  2. ان تكون طريقة الدفع - للمشتري - مسجلة باسمه في الشركة او الموقع او البنك ، وذلك الإسم كما قدمة لتحقيق الشخصية في المنصة ، اي يكون اسم حسابك على المنصة هو نفس الإسم على طرق الدفع .

  3. الدفع من خلال المعلومات المقدمة من خلال المنصة مثل عنوان الاستلام لدي البائع ، والتأكد من ان الاسم المذكور على المنصة هو نفس الإسم لطريقة الدفع التي ستتلقي اموالك 

  4. عدم التحدث مع البائع خارج الشات المخصص أثناء عملية الشراء او البيع ، وذلك لان المنصة تخلي مسؤوليتها عن الإتصال خارج المنصة ، كأن يخبرك بالدفع الى طريقة أخرى غير التي ذكرها على المنصة 

  5. عدم التأخر في الدفع في الوقت المخصص للدفع 

  6. سكرين شوت لعملية الدفع او ايصال رقمي او ورقي لتأكيد الدفع للبائع من خلال المعلومات المذكورة في المنصة فقط ……….إلخ 

اما اذا كان سؤالك كيف تضمن المنصة اموالك من البائع فهو افضل سؤال واكثر الأسئلة التي تلقيتها مرارا واليك الإجابة. 

كيف تضمن منصة التداول حفظ حق المشتري بعد الدفع من خلال التداوال من شخص إلى شخص ؟

سؤال جيد ، عزيزي القارئ ، المنصة كما ذكرت تطلب مستندات ومهام من البائع ، ومن ضمنها إيداع مبلغ مالي وقدرة كمثال 500$ ، وتقوم بتجميد المبلغ في الحساب ، وإذا كان 500$ فلا يستطيع البائع ان يتمم صفقات فوق ال 500$ لانها خارج نطاق التأمين ، ولكن صفقاته تكون من 1 الى 500$ لا اكثر من تلك الحدود …..الخ

عزيزي القارئ لم اجب على سؤالك بعد . تلك كانت إجابة لتأمين مبلغ المنصة فكيف يكون تأمين أموال المشتري ؟.

كيف تضمن منصات تداول العملات من خلال شخص الى شخص P2P حق واصول المشتري ؟

عند قيامك بأمر اختيار البائع والبدئ بالدفع ، تقوم المنصة بتجميد قيمة اصول البائع ، ولا يتم فك التجميد الا من خلال شخصين ، الأول تأكيدك بالدفع والثاني البائع وتأكيده بالاستلام ، هنا تضمن حقك وحق البائع.  تذكر شروط وقواعد التداول من شخص لشخص .

هل يوجد عملة غير التثير USDT للشراء والبيع P2P?؟

نعم. بعض المنصات تتيح ذلك ولكن يفضل اي عملة تبداء ب USD,  كما ذكرت لاستقرار سعر العملة ، اما اذا كانت عمله سعرها متغير ، فيفضل الشراء USDT والتحويل بعد الشراء الى اي عملة تريدها سواء داخل المنصة او خارجها ، وذلك كما ذكرت على قناتي ماجد فتحي MAJD FATIHY على اليوتيوب. 

الى هنا اكون قد انتهيت من شرح شرح شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة والتداول من شخص الى شخص P2P ، وكيف يتم ذلك وكيف يضمن البائع والمشتري حقة واصولة على منصات تداول العملات الرقمية والشراء بدون فيزا والدفع بدون اللجوء الى الحسابات البنكية الدولية. اننظروو المزيد على قناتي.  في أمان الله. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة نسيان باسورد خزنة shareit واسترجاع الصور والفيديوهات

افضل مواقع وصنابير لربح العملات الرقمية

تواصل مع قناة ماجد فتحي Majd Fatihy