المشاركات الشائعة

طريقة تشغيل stellar data recovery

كيفية استخدام تطبيق استوديو يوتيوب | واجهة التطبيق الرسمية |

شرح تطبيق استوديو يوتيوب | واجهة التطبيق الرسمية |

تطبيق استوديو يوتيوب هو تطبيق مصغر للهواتف المحمولة لإستوديو يوتيوب سطح المكتب.

تطبيق استوديو يوتيوب studio YouTube app 

  • تم إصداره في 17/2/2015

  • هو عبارة عن ابلكيشن يساعدك في إدارة محتوي قناة اليوتيوب من الهاتف بصورة مصغرة وابسط.

  • قام بتحميله أكثر من 100+ مليون مستخدم 

  • يساعدك في مراقبة أداء القناة والفيديوهات بفضل تحليلات سهلة الإستخدام 

  • فلترة التعليقات والرد عليها 

  • تلقى إشعارات بشأن الأنشطة الهامة 

  • تحديث تفاصيل الفيديوهات ، بما في ذلك الصور المصغرة واعدادات تحقيق الربح وتواريخ الجداول الزمنية 

  • إدارة قوائم التشغيل 

شرح تطبيق استوديو يوتيوب studio YouTube app 

واجهة تطبيق استوديو يوتيوب واجهة بسيطة جداً وإليك كيفية استخدام واجهة التطبيق :

  1. في أقصى اليمين ↗️ " في حالة اللغة العربية " ستجد ثلاث خطوط مائلة عند الضغط عليها ستجد قائمة جانبية من جهة اليمين وبها الآتي : 

  1. لوحة البيانات : وهي المعروضة حالياً لك " الواجهة "

  2. الفيديوهات : وهي تشبه تلك في استوديو يوتيوب سطح المكتب وهي نفسها ولكن بصورة سلسة ومبسطة ، تمكنك من إدارة فيديوهاتك من خلال هاتف ، مثل : تعديل تفاصيل الفيديو ، تغيير الصورة المصغرة ، تغيير العرض " علني ، غير مدرج ، خاص ، مجدول ، ..إلخ " كما يمكنك تعديل الأوصاف والكلمات المفتاحية للفيديو ، كما تمكنك من البحث في الفيديوهات بالكلمات.  كما يمكنك أيضاً من خلال الفيديوهات في تطبيق استوديو يوتيوب رؤية ما هي أفضل الفيديوهات والأكثر مشاهدة على قناتك منذ الإنشاء ، اسفل الفيديوهات المحملة ستجد 👈 ترتيب حسب واختر منها 👈 الأكثر مشاهدة ، كما يمكنك فلترة النتائج من خلال مستوي العرض هل هو علني ام خاص  أم غير مدرج او مجدول ..إلخ وبجانب الفيديوهات المحملة أيضاً ستجد الفيديوهات التي تم بثها مباشرة على اليوتيوب ، وكذلك يمكنك فلترتها مثل سابقتها ، كما يمكنك الدخول إلى اي فيديو من خلال تطبيق استوديو يوتيوب ورؤية إحصائيات الفيديو كاملة وبشكل مبسط جداً على عكس إحصائيات سطح المكتب.

  3. قوائم التشغيل : يمكنك البحث في قوائم التشغيل ، وكذلك ترتيب قوائم التشغيل من خلال الفلترة ، بالضغط على الفيديو الأخير الذي تمت إضافتة ، كما يمكنك الدخول لأي قائمة والتعديل عليها مثل : تغيير عنوان القائمة التشغيل ، وتغيير وصف قائمة التشغيل ، كما يمكنك التحكم في خصوصية قائمة التشغيل ، علنية ام غير مدرجة ام خاصة ، كما يمكنك أيضاً ترتيب الفيديوهات داخل القناة سواء ، يدوياً ، او بالنسبة للاحدث او الاقدم او الأشهر اي الأكثر رواجاً ، كما يمكنك حذف قائمة التشغيل ، ولكن لا يمكنك إنشاء قوائم تشغيل إلا من خلال استوديو يوتيوب سطح المكتب او من خلال تطبيق يوتيوب الرسمي ، كما لا يمكنك ترتيب محتوي قائمة التشغيل يدوياً إلا من خلال سطح المكتب. 

  4. التعليقات : وهذا القسم خاص بالتعليقات الأحدث ، وهنا تشمل التعليقات التي لم ترد عليها ، وحتي تلك التي قمت بالرد عليها ، على عكس استوديو يوتيوب سطح المكتب ، كما يمكنك الرد على التعليقات ، ووضع قلب عليها ، وإبداء الإعجاب بها ، كما يمكنك حذف التعليق او الإبلاغ عنه ، او حظر المستخدم من قناتك.

  5. إحصاءات : الإحصائيات وهي التي صمم من أجلها تطبيق استوديو يوتيوب للهاتف 

شرح واجهة تطبيق استوديو يوتيوب وكيفية استخدامه 

في اقصي اليسار ↖️ " اللغة العربية  " ستجد دائرة خاصة بعدد التعليقات التي لم تقم بقراءتها بعد " التعليقات الحديثة " كما ستجد أيضاً الايقونة الخاصة بقناتك وعند الضغط عليها ستجد الآتي : اسم وصورة قناتك : وبجانبها سهم يمكنك الضغط عليه للتبديل بين الحسابات والقنوات الأخرى " نصيحة لا تقم بفتح قناة عليها انتهاكات لسياسة يوتيوب مع قناة أخرى سليمة لعدم تتضرر القناة وكل القنوات المفتوحة على جهازك "

إدارة حسابك على Google : ميزة مفيدة جداً تسهل الامور عليك لإدارة حساب جوجل اي حساب Gmail الذي يعتبر الأساس لقناة اليوتيوب وإدارة حسابك المقصود بها ادارة حساب Gmail والتحكم في إعداداته مثل تغيير الباسورد وطرق استرداد الحساب " سنتطرق إليها فيما بعد.

الإعدادات : وهي الإعدادات الخاصة بتطبيق استوديو يوتيوب ، ويمكنك من خلالها التحكم في وصول الاشعارات إليك " إشعارات خاصة بالتعليقات فقط حالياً " كما يمكنك وقف الاشعارات أيضاً " والمقصود بالإشعارات هنا هي إشعارات التعليقات الحديثة من المستخدمين ووقف الاشعارات هنا المقصود به عدم إرسال اي إشعار للهاتف في النافذة المنسدلة للهاتف ، ولكن ستظل تستلم الاشعارات في التطبيق ، كما يمكنك أيضاً التحكم في مظهر التطبيق واختيار ما بين المظهر الداكن " يفضل في الليل لحفظ النظر " والمظهر الفاتح " ويفضل نهاراً " وهما خاصية مفيدة جداً.

إرسال ملاحظات : وهي لمساعدة فريق يوتيوب في حل مشكلتك وعند الضغط عليها سيتم توجهيك إلى بريد Gmail وذلك لإرسال رسالة للدعم الفني مباشرة ، مع أخذ لقطة شاشة من تطبيق استوديو يوتيوب تلقائياً لتوضيح الأمور ، مع كتابة وصف لمشكلتك وتوضيحها أكثر. 

مساعدة : وهي عبارة عن مصادر مرجعية او أسئلة تم الإجابة عنها رسمياً من خلال الدعم الفني لجوجل وهي منشورة بشكل علني يمكنك قرائتها للوصل إلى حل مشكلتك ،او لفهم امرا ما في قناتك. 

YouTube : وهي علامة تبويب تنقلك إلى تطبيق يوتيوب الرسمي في الصفحة الرئيسية. 

سياسة الخصوصية.  بنود الخدمة : وهي تساعدك للتعرف على شروط وأحكام يوتيوب / جوجل مرفقة مع القوانين اللازمة لالتزامك باستخدام تطبيق يوتيوب او استوديو يوتيوب او التمتع بميزات يوتيوب عامة. 

الواجهة الرسمية للتطبيق استوديو يوتيوب وفهم الإحصائيات 

لوحة البيانات في استوديو يوتيوب هي عبارة عن إحصائيات مختصرة ومبسطة لأداء قناتك ، وهي مقسمة لأربع أقسام كالآتي : 

أسم قناتك وعدد المشتركين : وهو كما موضح وعدد المشتركين يظهر لك بشكل إجمالي في قناتك منذ الإنشاء ، قد تأخذ بعض التغيرات على قناتك مثل اسم القناة او صورة القناة بعض الوقت ، لتظهر صحيحة في استوديو يوتيوب عامة. 

إحصاءات : وهي إحصاءات القناة خلال آخر 28 يوم فقط ، كما هو مذكور أسفل قسم " إحصاءات " كما ستجد بين قوسين ( تم تأخير بيانات الأرباح المقدرة لمدة يوم واحد) وهذا يعني أن الإحصائيات المعروضة لا تشمل أرباح اليوم السابق ويتم نزول أرباح اليوم السابق بعد 24 ساعة من انقضاء اليوم اي بأختصار أرباح يوم السبت ستضاف يوم الإثنين " سواء في بدايته او نهايته " وارباح يوم الأحد ستضاف يوم الثلاثاء ، وهكذا… .إلخ وهذا التأخير هو سبب لمراجعة الأرباح من قٌبل يوتيوب قبل إصدارها لمنشئ المحتوى للتأكد من إنه ملتزم بسياسة تحقيق الربح من يوتيوب. 

وقت المشاهدة ( بالدقائق) : وهي تشمل ملخص وقت المشاهدة بالدقائق في آخر 28 يوم وليس منذ إنشاء القناة ، والارقام الموضحة بجانبها هي عدد دقائق وليس ساعات ، لحساب عدد ساعات المشاهدة قم بقسمة عدد المشاهدات بالدقائق على 60 والناتج هو عدد الساعات تحديداً. 

عدد المشاهدات : وهو عدد المشاهدات التي حققتها القناة في آخر 28 يوم فقط ، وفي حالة كان عدد المشاهدات أكبر من عدد المشاهدات بالدقائق ، فهذا دليل على أن أداء القناة مقبول نسبياً ، ويعني أن معظم المشاهدين لا يكملوا الفيديو للنهاية ، بل وقت قصير جداً ، وإن كان عدد المشاهدات بالدقائق اكبر من عدد المشاهدات ، فهذا مؤشر جيد للقناة ، دليل على اهتمام المشاهدين بالفيديو بشكل جيد.

تغّير عدد المشتركين : وهذا هو عدد المشتركين الذين ينضمون لقناتك في آخر 28 يوماً ، وعلامة الموجب + بجانب الرقم دليل على نجاح القناة واستمرارها على جذب المشتركين بصفة مستمرة ، وإذا كانت بالقيمة السالبة فهذا دليل على نقص عدد المشتركين وهذا يرجع لأسباب سنتحدث عنها فيما بعد تفصيلاً .

أرباحك المقّدرة : وهي ارباحك في آخر 28 يوم فقط ، مع مراعاة ما قيل سابقاً ان هناك يوماً لم يحتسب بعد ، مع مراعاة أيضاً العملة المعروضة بها وغالباً هي بالدولار عامة. 

عرض المزيد : وهي بالازرق أسفل " ارباحك المقدرة " وهي لعرض إحصائيات تفصيلية أيضاً عما تحدثنا عنه في قسم " إحصاءات " وله شرح مفصل أيضاً. 

الفيديوهات : وهي الفيديوهات المنشورة على القناة ومرتبة تنازلياً من الأحدث للاقدم ، وتضم غالباً في تطبيق استوديو يوتيوب في الواجهة ، آخر أحدث ثلاث فيديوهات منشورة ، مع إحصائيات مبسطة ، مثل عدد المشاهدات ، عدد التعليقات ، عدد الإعجابات ، وأيضاً حالة العرض علني ، غير مدرج ، مجدول ، وذلك من خلال الايقونات الخاصة بكل حالة ، وفي حالة العلني تكون الايقونة مثل الكرة الأرضية 🌍.

تعليقات : وهي رابع قسم في واجهة التطبيق ، وكما ذكرت ماهيتها ، إلا إنها هنا تعرض ما يقرب من احدث 3 تعليقات فقط ، وعند الضغط على عرض المزيد ، ستظهر أحدث التعليقات " تم نشرها " وبجانبها سهم يوضح بين التعليقات المنشورة ، والتعليقات التي في انتظار المراجعة ، كما يمكنك التحكم في حذف تعليق المستخدم ، او الإبلاغ عن التعليق ، او إخفاء المستخدم من القناة ، كما يمكنك أيضاً  الإعجاب بالتعليق وعدم الإعجاب ، ووضع قلب على التعليق والرد عليه ، كما ستجد كل فيديو مرفق بأحدث التعليقات الموجودة عليه. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة نسيان باسورد خزنة shareit واسترجاع الصور والفيديوهات

افضل مواقع وصنابير لربح العملات الرقمية

تواصل مع قناة ماجد فتحي Majd Fatihy